مسار إنشاء الدورة

خطط - اجعل مسارك في إنشاء الدورة واضحاً ومدروساً بعناية .

حدد هدفك التدريبي وحدد جمهورك . ماذا تدرّس ؟ من تدرّس ؟

فكر في تفاصيل كل محاضرة ، ما المهارة التي ستعلمها وكيف ستعلمها ، وكم عدد الأقسام وكم عدد المحاضرات في كل قسم ( يستحسن أن يكون لكل قسم 3-7 محاضرات وتتضمن مهمة واحدة أو نشاطًا عمليًا ) ، و الجزء الذي تريد توضيحه في كل فيديو ، ومدّة الفيديو المقدر ( يستحسن أن تكون طول المحاضرة 2-7 دقائق لإبقاء الطلاب مهتمين ) ، … إلخ . طريقة واسلوب تقديمك للدورة هو سيف ذو حدين ، لديه القدرة على إسعاد الطالب وإيصال المطلوب أو تخييب أمله .

أنتج - أنشئ أول فيديو وشارك تجربتك .

لست بحاجة لشراء معدات فاخرة . يمكن لمعظم كاميرات الهواتف الذكية التقاط الفيديو بدقة عالية ، ولكن تحتاج للحصول على ميكروفون خارجي جيد ، لأنه أهم قطعة من المعدات التي ستختارها . يمكن تحويل أي مساحة صغيرة نوع ما مع خلفية مرتبة وجميلة إلى استديو تصوير . أطفئ الأنوار العلوية وجرب الإضاءة بثلاث نقاط ، ضع مصباحين أمامك وآخر خلفك . قم بإيقاف المكيفات والمراوح وأقفل النوافذ لإزالة أي ضوضاء ، ضع بطانيات على الجدار أو أي شيء يمكن أن يهدئ صوت الصدى . الآن قم ببدء التصوير وإنشاء أول فيديو لك ، ثم شارك الفيديو مع مدربين آخرين واستمع إلى تعليقاتهم قبل اكمال الدورة ، لأنه من الصعب إصلاح مقاطع الفيديو بعد تسجيلها . هناك العديد من الطرق الإبداعية لاستخدام ما لديك لإنشاء فيديو ذو مظهر احترافي .

أبدع - أضف لمساتك وابداعك في التصوير لتقدم دورة احترافية .

هذه هي لحظتك للإبداع ! قم بتصوير نفسك في مقدمة الدورة الخاصة ، فالطلاب يريدون معرفة من يقوم بتدريسهم . خذ وقتك وأعد تصوير الفيديو عدة مرات وكرر مشاهدتك للفيديو ، لتخرجه بالشكل المطلوب . خذ فترات للراحة ، فالتعب يمكن أن ينعكس أمام الكاميرا ، انظر بثقة للكاميرا وتحدث بوضوح ، نوّع في طرق تقديمك مرة صور نفسك ومرة صور شاشتك ومرة شرائحك ، حسب ما تقتضيه الحاجة .

ساعد الطلاب على تطبيق دروسك على عالمهم الحقيقي من خلال المشاريع أو المهام الدراسية أو التمارين .

قم برفع دورتك وادخل البيانات المطلوبة . انتظر مراجعة فريق طموح لدورتك .

المراجعة - سنراجع دورتك التدريبية ، ونقدم لك التعليقات إن وجدت .

بمجرد اكتمال معايير الجودة الخاصة بنا ، سيتم نشر دورتك التدريبية تلقائيًا في موقع طموح .

الترويج - حقق أقصى قدر من الأرباح المحتملة .

حان الوقت لحصد ثمار جهودك . طموح تمنحك بصفتك مدرب ، برامج وأدوات قوية لمساعدتك على تحقيق أقصى قدر من الأرباح المحتملة (يمكنك الوصول إلى إعداداتها عبر الدخول إلى حسابك وثم الدخول على ضبط تفضيلاتك) ، ويوجد عدة برامج يمكنك اختيار أحدها أو جميعها حسب رغبتك كمدرب .

المتابعة - إنشاء مجتمع من المتعلمين

اطرح أسئلة المناقشة في لوحة معلومات الدورة التدريبية لتسهيل تبادل الأفكار ، وأجب فورا على استفسارات وأسئلة طلابك . عند تطابق عدة أسئلة من قبل طلابك ، قم بتحديث دورتك واضف لها أو وضح اكثر الاجابة على أسئلتهم . فكر في إضافة اختبارات جديدة إلى المنهج الدراسي لمساعدة الطلاب على البقاء ملتزمين بالمواد الخاصة بك .